أخبار وتقارير

الرياض لا تطمئن الا بجعل اليمن تحت سيطرتها

 

العالم –  اوضح عضو الهيئة التأسيسية للجان الشعبية اليمنية نايف الشرعبي ان النظام السعودي لا يمكن ان يطمئن الا بجعل اليمن تحت سيطرته، معتبرا ان استمرار الوضع الداخلي المضطرب في اليمن يخدم تأخير استرجاع الاراضي اليمنية المسيطر عليها من قبل ال سعود.


وقال الشرعبي في تصريح لقناة العالم اليوم السبت: ان النظام السعودي اسسته بريطانيا وتمدد على حساب نفوذ الدولة اليمنية في القرن السابق، منذ الثلاثينات امتد اكثر واخذ عسير ونجران وجيزان، ثم جاء نظام صالح واخذ مقابل توقيعه وبيعه لنظام ال سعود ملايين الدولارات وضمن له ال سعود بقاءه في الحكم.

واعتبر ان النظام السعودي لا يمكن ان يطمئن الا بجعل اليمن تحت سيطرته، موضحا ان النظام السعودي يتصل بالنافذين داخل اليمن ويعطيهم الاموال ويسلحهم كما حصل في احداث الثورة اليمنية.

وبين الشرعبي ان النظام السعودي حارب كل الحركات الوطنية والثورية التي طالبت بعسير ونجران، مؤكدا ان الشعب اليمني لن ينسى اراضيه وبالتأكيد سوف يأتي اليوم الذي يستردها، ومنوها الى ان اغلب اراضي الربع الخالي هي اراض يمنية.

واضاف: كان اليمنيون يسافرون برا في سبعينيات القرن الماضي الى دولة الامارات عبر الاراضي اليمنية فيما كان يسمى اليمن الجنوبي، اما الان لا يوجد خط حدودي مع الامارات بعد ان باع علي عبد الله صالح الاراضي اليمنية الى ال سعود.

واوضح عضو الهيئة التأسيسية للجان الشعبية اليمنية ان استمرار الوضع الداخلي المضطرب على هذه الحالة في اليمن يخدم ال سعود ويخدم تأخير استرجاع الاراضي اليمنية المغتصبة والمطالبة بها، مبينا ان كل الاتفاقيات التي وقعها علي صالح مع السعودية حول بيع الاراضي اليمنية هي اتفاقيات باطلة لانها لم تعرض على استفتاء شعبي.

ونوه الشرعبي الى انه لا يجوز لاي نظام في العالم ان يبيع اراضي بلده دون ان يحصل استفتاء شعبي على الامر، محذرا من محاولات السعودية للعمل على استمرار الاضطرابات من خلال زرع القاعدة في الجنوب اليمني وايجاد الفتن وتجويع الشعب واشغاله بهمومه اليومية من اجل اجهاض الحركة المطالبة باستعادة هذه الاراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى